الأحد، 30 أكتوبر 2011

صور اطفال

http://nada1985.wordpress.com/

































المؤمنين فى توادهم


ترى المؤمنين فى




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى".
هذا الحديث الشريف رواه كل من البخاري ومسلم وأحمد بن حنبل رحمهم الله أجمعين








































فى القبر



عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يسلط على الكافر في قبره تسعة وتسعون تنيناً ( افاعي كبيرة ) تنهشه حتى تقوم الساعة , فلو ان تنيناً منها نفخت في الارض ما انبتت خضراء .--- رواه احمد وابو يعلى ومن طريقه ابن حبان في صحيحه .

.................................................................................................


- عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يسلط على الكافر في قبره تسعة وتسعون تنيناً ( افاعي كبيرة ) تنهشه حتى تقوم الساعة , فلو ان تنيناً منها نفخت في الارض ما انبتت خضراء .--- رواه احمد وابو يعلى ومن طريقه ابن حبان في صحيحه .

.............................................................................................

عن ابي هريرة رضي الله عنه , عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ان المؤمن في قبره لفي روضة خضراء , فيرحب له قبره سبعون ذراعاً , وينور له كالقمر ليلة البدر اتدرون فيما انزلت هذه الاية .
{ فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } قال : اتدرون ما المعيشة الضنك ؟ قالوا : الله ورسوله اعلم .
قال : عذاب الكافر في قبره , والذي نفسي بيده انه يسلط عليه تسعة وتسعون تنيناً اتدرون ما التنين ؟ سبعون حية لكل حية سبع رءوس يلسعونه ويخدشونه الى يوم القيامة --- رواه ابو يعلى وابن حبان في صحيحه .

....................................................................................................


- عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : شهدنا جنازة مع نبي الله صلى الله عليه وسلم فلما فرغ من دفنها , وانصرف الناس قال صلى الله عليه وسلم : ( انه الان يسمع خفق نعالهم اتاه منكر ونكير اعينهما مثل قدور النحاس وانيابهما مثل صياصي البقر واصواتهما مثل الرعد )