الاثنين، 28 نوفمبر 2011

: أضرار الوشم ونهي النبي عنه

للمزيد: أضرار الوشم ونهي النبي عنه 


اضرار الوشم ....

ذكر الدكتور " محمد عبد المنعم " استشاري الأمراض الجلدية أن الوشم له تأثير سلبي على المخ والجهاز العصبي للإنسان ويؤكد أن الوشم يؤدي إلى إتلاف الجلد والأنسجة الموجودة تحته كما يفعل الحرق !! وعدم التئام الجلد بعد ممارسة الوشم قد يولِّد ندوباً وأليافاً مما يشوه الجلد ويؤدي لإضطرابات نفسية ،وتعطيل وظائف الجهاز العصبي ويفتح مسام الجلد للفيروسات والجراثيم لتخترق الجسم في أي وقت .

* يشير الدكتور " فايز بدوي " استشاري الجلدية والتجميل أن الوشم يسبب التهابـات جلدية خصوصاً الوشم " الأحمر"لاحتواءه على الزئبق والوشم"الأخضر" لاحتواءه على الكروم ، ويسهل انتقال الجراثيم ، وازالة الوشم بالليزر يترك ندبات مشوهة!!

* حذرت لجنة أوروبية أن غالب الكيماويات المستخدمة في الوشم صبغات صُنِعَت في الأصل لأغراض أخرى مثل " طلاء السيارات أو أحبار الكتابة " وأن الأدوات المستخدمة للوشم من إبر وقفازات غالباً تكون غير معقمة . * مخاطر العدوى بأمراض مثل فيروس الإيدز والتهاب الكبد أو الإصابات البكتيرية الناجمة عن تلوث الإبر فالوشم يمكن أن يسبب الإصابة بسرطان الجلد والصدفية .

* قالت دراسة " في الولايات المتحدة " التي تناولت شباباً يرسمون الوشم على أجسادهم ( إن معظم أفراد العينة " 454 شخصاً " أصيبوا بعدوى بكتيرية) بسبب الجروح والخدوش الناجمة عن هذه العملية وتؤدي إلى العدوى بفيروس التهاب الكبد الوبائي أو فيروس الإيدز ....

واخيرا صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم فما نهى عن شى الا لحكمة وان جهلناها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق